شفط دهون الذقن المزدوج

شفط دهون الذقن المزدوج

تعد عملية شفط دهون الذقن المزدوج واحدة من أكثر العمليات التجميلية شيوعًا. جماليات الذقن المزدوجة مطلوبة بشدة من قبل كل من الرجال والنساء. من المستحيل إنقاص الوزن وإذابة دهون اللغلوغ عن طريق اتباع الحمية و التمرينات الرياضية. قد يكون تراكم الدهون في الذقن وراثيًا أو قد يحدث بسبب زيادة الوزن.

 

عند بعض الناس، نظرًا لضعف بنية الذقن، يبدو الفك متدليًا و أكبر مما هو عليه. لهذا السبب، يجب أن يكون لدى المرضى الذين يرغبون في الحصول على تجميل الفك التخطيط الجمالي الصحيح. بفضل عمليات شفط دهون الذقن المزدوج التي يقوم بها أطباء متخصصون  تظهر ملامح وجهك أرق ويتم إبراز محيط رقبتك وتحسين شكل الوجه.

تتميز التقنيات الجراحية وغير الجراحية الحديثة بالسلامة وانخفاض الصدمات وفترة إعادة التأهيل المتسارعة والكفاءة العالية.

اسباب الذقن المزدوجة

الذقن المزدوجة هي تكوين الأنسجة الدهنية الزائدة في منطقة الذقن والرقبة. يعطي ترهل هذه الدهون الوهم بوجود ذقنين. العامل الرئيسي الذي يؤدي إلى ظهور الذقن المزدوجة هو الجينات، يعتمد الأمر على آبائنا في أن يكون لدينا ذقن مزدوج، لذلك يمكن أن يظهر في الأشخاص النحيفين جدًا. العامل الثاني المهم هو زيادة الوزن.

ترهل الفك هو حالة شائعة جدًا في الطبيعة البشرية. لأن نسيج الجلد المحيط بالفك،أي الجزء السفلي من الذقن، يكون رقيقًا. تبدأ بنية الجلد الرقيقة هنا في التجعد والترهل مع مرور الوقت، مع انخفاض الكولاجين تحت الجلد. من الناحية الجينية، يظهر ترهل الفك في وقت مبكر لدى بعض الأشخاص، بينما يبدأ في الظهور عند بعض الأشخاص بعد سن الثلاثين.

من اسباب ظهور الذقن الكزدوجة أيضا، بصرف النظر عن عوامل الشيخوخة والعوامل الوراثية، هو زيادة الوزن وفقدانه بشكل متكرر. يحدث تشوه في جلد الأشخاص الذين يزداد وزنهم ويخسرونه بشكل مكثف. يفقد الجلد مرونته ولا يمكنه التعافي. في هذه الحالة، يصبح ترهل الفك أمرًا لا مفر منه.

من بين العوامل التي تكون سبب ظهور الذقن المزدوجة:

  • السمنة وفقدان الوزن الحاد، مما يؤدي إلى ترهل الجلد.
  • عضة مضطربة وعلم أمراض جهاز الكلام المضغ.
  • الاستعداد الوراثي.
  • النوم أو القراءة أثناء الاستلقاء على وسادة عالية.
  • الاضطرابات الهرمونية وأمراض الغدة الدرقية.
  • تدلي الجاذبية المرتبط بالعمر.

يوصي الدكتور محمد جاد بشفط دهون الذقن المزدوج من أجل ترسبات الدهون الواضحة في المنطقة تحت الفك السفلي، وتنعيم الزاوية بين الذقن والرقبة، والترهل الكبير في الجلد والفك، والتشوهات الجمالية الخلقية

.

 

شفط دهون الذقن المزدوج

يعد تشوه الفك من أكثر المشاكل الجمالية شيوعًا لدى النساء. مظهر الذقن المتدلي يجعل المرأة تبدو أكبر سناً وأكثر بدانة مما هي عليه. يؤثر بروز الفك أيضًا على مظهر الجزء السفلي من الوجه، مما يجعل خط الذقن يبدو أصغر. إذا رأيت أن ذقنك مترهلة وبارزة جدًا عندما تنظر في المرآة، يمكنك البدء في البحث عن خيارات تجميل الفك. في عالم التجميل النامي، يوجد الآن أكثر من حل واحد وإمكانيات علاجية لمشكلة الفك. يمكنك الحصول على معلومات من عيادة الدكتور محمد جاد لمعرفة أنسب جماليات الفك لك.

الفك هو الاسم الذي يطلق على الامتلاء تحت الذقن. المعلومات الخاطئة الصحيحة والمعروفة عن الفك هي أن سبب الفك هو الوزن. على الرغم من أنه يُعتقد عمومًا أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم تدلي الفك، إلا أنه يمكن رؤيتهم أيضًا في الأشخاص النحيفين.

جماليات الذقن المزدوجة، من ناحية أخرى، هي تطبيقات تم إجراؤها لتقليل مظهر الفك المتدلي أسفل الذقن (شد الذقن المترهل)، ولجعل خط العنق يبدو أضعف وأكثر جمالية.الهدف من شفط دهون الذقن المزدوج هو إعادة تشكيل الجزء السفلي من الوجه والقضاء على الذقن المزدوج. يمكن استخدام كل من الأجهزة الجراحية والليزر في تجميل الذقن.

كيف يتم إجراء شفط دهون الذقن المزدوج؟

يجب أن يسبق شفط دهون الذقن المزدوج فحص طبي شامل. في استشارة أولية مجانية، سيقدم جراح التجميل مذكرة تحتوي على قائمة بموانع الاستعمال والاختبارات اللازمة. ثم يقوم الطبيب بفحص منطقة المشكلة وتقييم المخاطر. من بين طرق العملية الممكنة، يوصي بالطريقة الأكثر فعالية وأمانًا في حالتك.

شفط دهون الذقن هو الطريقة الأكثر فعالية لتجميل الذقن. في تقنية شفط دهون الذقن المزدوج، يتم إزالة الخلايا الدهنية في الذقن نهائيًا من الجسم. اعتمادًا على مدى اتساع العملية، باستخدام قنيات رفيعة جدًا، يتم إدخال منطقة الفك ويتم سحب الدهون الزائدة.

يمكن إجراء عملية تجميل الفك عن طريق شفط الدهون، أي تقنية إزالة الدهون. لا يمكن إذابة الدهون المتراكمة عن طريق الحمية والطرق التقليدية. إذا لم تتمكن من إذابة دهون اللغلوغ على الرغم من اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، يمكنك إيجاد الحل في طريقة شفط دهون الذقن. تتم طريقة التخلص من اللغلوغ عن طريق شفط دهون الذقن المزدوج تحت التخدير الموضعي أو التخدير العام.

في عملية ازالة الذقن المزدوج التي تستغرق من 20 إلى 40 دقيقة في المتوسط ، يتم سحب الدهون الزائدة في الفك بواسطة قنيات رقيقة. بعد عمليات شفط دهون اللغلوغ، لا توجد ندبة واضحة على الجلد. يهدف إلى أن يكون لدى المريض فك ناعم عن طريق إخفاء آثار عملية تجميل الذقن خلف الأذن.

بعد جراحة تصغير الفك، قد تكون هناك حاجة لتمديد الفك حسب الحاجة. إذا كان هناك الكثير من الدهون في الفك، فقد يحدث ترهل بعد شفط الدهون. لمنع ترهل الفك و شد الذقن المترهل، يمكن الجمع بين جراحة شفط الدهون وجراحة رفع الفك.

أنواع عمليات شفط الدهون

يحتوي أحدث جيل من الطب التجميلي على العديد من طرق شفط الدهون. تنطوي على إدخال قنية من خلال شق صغير متصل بجهاز ضغط سلبي. يقوم الطبيب بحركات انتقالية، ونتيجة لذلك، يتم تدمير الأنسجة الدهنية. في الوقت نفسه، توفر وحدة التفريغ شفط الأنسجة تحت الجلد اللينة.

تعتبر التقنيات الحديثة أقل إيلامًا بسبب التأثير الأولي على الأنسجة الدهنية. بعد التليين، تتم إزالة الأنسجة تحت الجلد في جميع الحالات باستخدام قنية وجهاز شفط، كما هو الحال في العمليات التقليدية. تتميز الإجراءات التالية ذات الحد الأدنى من التدخل الجراحي.

  • تتضمن العملية الكلاسيكية لشفط الدهون تسللًا أوليًا للمنطقة المعالجة بمحلول كلاين مع تعريض لمدة 20-40 دقيقة. يعمل مزيج الليدوكائين والإبينفرين والمحلول الملحي على تليين الأنسجة الدهنية، مما يسهل عملية الشفط.
  • تتضمن تقنية الموجات فوق الصوتية تسللًا أوليًا للمنطقة تحت الفك السفلي بمحلول كلاين متبوعًا بالتعرض لجهاز الفيزر. تعمل الموجات على تسييل الألياف دون التأثير على الأنسجة المجاورة الأكثر كثافة. ميزة تقنية شفط الدهون بالفيزر، هي التأثير الدقيق والمستهدف على مناطق المشاكل.
  • تعمل طريقة شفط الدهون بالترددات الراديوية على تدمير الأنسجة الدهنية في منطقة الذقن في نفس الوقت وتوفر شد الجلد. بعد العملية، لا يوجد جلد متدلي ولا يلزم إجراء تصحيح إضافي للمنطقة.
  • يتميز شفط الدهون بالليزر ثنائي الموجات بسرعة العمل ويقلل من فقدان الدم. يعمل الإشعاع في الوقت نفسه على تدمير الترسبات الدهنية وتخثر الأوعية الدموية، مما يقلل من فترة إعادة التأهيل وخطر حدوث مضاعفات.

لمن يتم إجراء عملية شفط دهون الذقن المزدوج؟

يمكن إجراء عملية شفط دهون الذقن المزدوج للمرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 50 عامًا والذين لديهم ترسبات دهنية في منطقة الذقن وبشرة جيدة غير متهالكة.

عمليات شفط دهون الذقن المزدوج مناسبة للأشخاص الذين يعانون من دهون الذقن.عندما تتباطأ عمليات التمثيل الغذائي والتجديد، يكون هناك تدلي كبير في الأنسجة العضلية الجلدية.الذقن المزدوجة البارزة تجعل الوجه يبدو أكثر بدانة وأكبر سنا وأكثر استدارة. يتسبب شفط دهون اللغلوغ في ظهور جميع أجزاء الوجه والرقبة. لهذا السبب يبدو وجه الشخص أنحف والرقبة أطول.

بفضل الأنسجة الدهنية المأخوذة من الفك، يتم إعادة تشكيل خط الفك وهناك انتقال واضح بين الوجه والرقبة. لهذا السبب، تعتبر إزالة الذقن المزدوجة عاملاً فعالاً للغاية من حيث تجميل الوجه. يقول الأشخاص الذين خضعوا لعملية شفط دهون الذقن أنهم يرون أنفسهم أضعف وأصغر سناً. إذا كنت تعتقد أن الدهون في منطقة الفك تجعلك تبدو أكبر سناً وأثقل مما أنت عليه، فقد حان الوقت ل التخلص من اللغلوغ.

ما هي مميزات جراحة شفط الدهون الذقن المزدوج؟

يتم سحب الدهون الزائدة بين الذقن والرقبة بتقنية شفط الدهون بالفيزر،

  1. بحيث يصبح خط الفك أكثر بروزًا وجمالية.
  2. ستبدو أنحف وأضعف بعد إجراء عملية شفط دهون الذقن المزدوج.
  3. لا يوجد ضرر للأنسجة العصبية ولا أورام دموية وندبات.
  4. إذا كنت قد فقدت وزنك بعد اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، فسيكون فكك أكثر بروزًا من ذي قبل واشد ترهلا. يأتي دور شفط دهون الذقن أيضًا في هذه المرحلة. بفضل الأنسجة الدهنية المأخوذة من الفك، يبدو الفك أرق ويأخذ خط الفك خطًا حادًا،و يتم استعادة ملامح الوجه والرقبة الواضحة.

من بين عيوب طريقة شفط دهون الذقن المزدوج، على الرغم من سرعة العملية، ولكن لاتكون النتائج فورية. في أول شهر إلى شهرين، تستمر الوذمة بعد الجراحة، ولا يمكن تقييم النتيجة إلا بعد إعادة التأهيل. كما هو الحال مع أي عملية جراحية، فإن شفط دهون الذقن المزدوج ينطوي على مخاطر حدوث مضاعفات. ومع ذلك، فإن التقنيات الحديثة تقلل من احتمالية حدوث آثار جانبية إلى الحد الأدنى.

 

كيف يتم إجراء شد الذقن المزدوج (شد اللغلوغ)؟

يتم إجراء جراحة شد الذقن المزدوج من خلال شقوق يتم إجراؤها خلف الأذن. في هذه الجراحة التي يتم إجراؤها تحت تأثير التخدير العام أو التخدير الموضعي، يتم قطع مظهر الفك المترهل وإزالته من الجسم. يتم شد الجلد المتدلي من الفك المتبقي وخياطته حتى خط الفك. بعد جراحة شد الذقن المزدوج، تبدو ذقنك مسطحة وناعمة ومناسبة. سيظهر خط العنق في المقدمة، وسيكون خط الفك أكثر بروزًا. ستلاحظ أنك تبدو أنحف وأصغر سنا بعد جراحة شد الذقن المزدوج.

بعد أسبوع واحد من جراحة شد اللغلوغ، سينتهي ألم الجراحة وتقل الوذمة لديك. ستتمكن من العودة إلى حياتك اليومية بعد أسبوع من الجراحة.

هل ممكن إزالة اللغلوغ بدون جراحة؟

من الممكن إزالة اللغلوغ بدون جراحة. أكثر الطرق المفضلة لهذا هي تطبيقات الالثيرا ( Ulthera )و الثيرماج ( Thermage). هذه التطبيقات الجمالية،التي لا تترك أي ندوب جراحية ولا تتطلب فترة نقاهة، تزودك بمظهر مثالي من خلال استعادة شكل الفك ومظهر الوجه الجذاب.

إزالة اللغلوغ بدون جراحة – الالثيرا

يُفضل علاج الالثيرا لشد الوجه والرقبة لإحداث تأثير شد على الذقن. السبب في شيوع طريقة Ulthera هو أنها لا تترك ندوبًا وتنتج نتائج فعالة حتى في جلسة واحدة. في تقنية الالثيرا لشد الوجه، يمكن التركيز تحت 4.5 و 3 و 1.5 ملم. وبالتالي، فإنه يترك ضررًا حراريًا تحت الجلد. بعد الضرر الخاضع للرقابة، تبدأ الأنسجة تحت الجلد في إصلاح نفسها. بعد طريقة الالثيرا، يبدو الفك أصغر سنًا وأكثر إحكاما وأكثر سلاسة.

إزالة اللغلوغ بدون جراحة – الثيرماج

تأتي تطبيقات الترددات الراديوية في المقدمة في علاج الذقن المزدوج. المرضى الذين لا يرغبون في إجراء عملية جراحية يفضلون طريقة التخلص من اللغلوغ عن طريق الثيرماج.

يؤثر تطبيق الثيرماج بشكل مباشر على الطبقة السفلية من الجلد. مع التركيز على الأنسجة تحت الجلد، فإنه يسخن ألياف الكولاجين هنا. بفضل أنسجة الكولاجين التي تظهر أثناء التطبيق، يميل الجسم إلى شد نفسه. بعد طريقة التخلص من اللغلوغ باستخدام الثيرماج، ستلاحظ أن الذقن مشدودة ويقل الترهل. من خلال القيام بهذه الطرق كل 4 أشهر، يمكنك الحفاظ على المظهر الشاب والذقن المشدودة لرقبتك.

عملية الشفاء بعد شفط دهون الذقن

يستغرق إعادة التأهيل وفترة الشفاء حوالي 14 يومًا، وخلال هذه الفترة من الضروري ارتداء ضمادة ضاغطة في منطقة الرأس والذقن بعد ازالة الذقن المزدوج. ارتداء ضمادة على الرأس لمدة 3 أيام سيسهل على الفك أن يأخذ شكله الجديد، والنوم على ظهرك على وسادة عالية، ورفض الطعام الصلب حتى لا تتلف الأنسجة الحساسة وتجنب الأحاسيس المؤلمة. للقضاء على خطر العدوى في الأيام الأولى، يصف الطبيب المضادات الحيوية لتخفيف الآلام.في غضون 3-5 أيام، تنخفض الوذمة والتورم الذي يحدث بعد جراحة شفط دهون الذقن المزدوج.

يمكن لمرضانا الذين خضعوا لتجميل الذقن العودة إلى حياتهم العملية من اليوم الخامس.تظهر النتيجة النهائية لشفط دهون الذقن في غضون شهر إلى ثلاثة أشهر، نظرًا لاستخدام قنيات رفيعة جدًا في جراحة شفط الدهون، فإن ندبة العملية صغيرة جدًا بحيث لا يمكن رؤيتها. مع مرور الوقت، تختفي ندبة شفط دهون الذقن تمامًا، ويبدو الوجه أصغر سناً وأكثر جاذبية.

 

كم تكلفة عملية شفط اللغلوغ

تعتمد كم تكلفة عملية شفط اللغلوغ على طريقة علاج اللغلوغ المختارة، وحجم الأنسجة المراد إزالتها، والتخدير المستخدم وعوامل أخرى. سيصبح السعر الدقيق معروفًا بعد إجراء فحص شخصي من قبل الجراح ووضع خطة مناسبة للعملية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *