ما هي المؤخرة البرازيلية؟

ما هي المؤخرة البرازيلية؟

بسبب العديد من العوامل الغذائية أو الحياتية أو حتى الوراثية تعاني المرأة من الكثير من المشاكل في واحدة من أهم مناطقها الأنثوية، ألا وهي منطقة المؤخرة، فأحياناً تصاب بالترهل والتدلي بسبب فقدان الوزن أو التقدم في العمر، أو بالتعرجات والحفر بسبب زيادة الوزن والإصابة بالسيوليلت، أو صغر حجم المنطقة وتسطحها بسبب عامل الوراثة، وأياً كانت المشكلة في هذه المنطقة، فهي بالطبع تؤثر على المرأة وعلى ثقتها في نفسها ومظهرها بشكل كبير، ولكن لا داعي للقلق، وذلك لأن عملية المؤخرة البرازيلية هي الحل المثالي و النهائي لكل تلك المشكلات، فماذا تعني عملية المؤخرة البرازيلية؟ وكيف يتم إجرائها؟ …كافة التفاصيل تجدونها في السطور التالية.

ماذا تعني عملية المؤخرة البرازيلية؟

هي عملية تجميلية تهدف إلى إصلاح المشكلات في منطقة المؤخرة أو الأرداف عند السيدات، فبسبب العديد من العوامل، تحدث للمرأة العديد من التغيرات الغير مستحبة في منطقة الأرداف، مثل الترهل أو التعرجات، بسبب زيادة الوزن أو فقدان الوزن المفاجئ، أو بسبب عوامل خارجة عن إرادة المرأة مثل عامل الوراثة الذي يتحكم في حجم المؤخرة، فيجعلها صغيرة جداً، مما يؤثر على أنوثة المرأة وزعزعة ثقتها في نفسها، ولذلك يتم اللجوء إلى هذه العملية لإصلاح جميع تلك العيوب، ومنح السيدة مؤخرة مشدودة وبارزة.

لماذا سميت المؤخرة البرازيلية بهذا الأسم؟

سميت المؤخرة البرازيلية بهذا الأسم نسبة إلى شكل المؤخرة المميز الذي تمتلكه السيدات في البرازيل، وهو أن تكون المؤخرة مرتفعة ومستديرة ومشدودة دون أي ترهلات أو حفر أو تعرجات، واليوم في مجال عالم التجميل يعتبر هذا الشكل هو الشكل المثالي لمؤخرة المرأة الأكثر أنوثة، والذي تسعى جميع السيدات إلى الحصول عليه.

لماذا يتم اللجوء إلى عملية المؤخرة البرازيلية؟

تختلف الأسباب والدوافع التي تجعل المرأة ترغب في الحصول على المؤخرة البرازيلية، ولكن معظم الأسباب وأشهرها تنحصر في الآتي:

  • أسباب نفسية، كأن تعاني المرأة من الاكتئاب وفقدان الثقة بنفسها وقلقها المستمر بسبب شكل وحجم المؤخرة.
  • أسباب جمالية بحتة، كأن تكون السيدة محبة للجمال والرشاقة وترغب في التحسين من شكل المؤخرة والحصول على مؤخرة بارزة ومرفوعة، لتتمكن من ارتداء جميع موديلات الملابس بكل ثقة.
  • محاربة علامات التقدم في العمر، فكلما تقدمت السيدة في العمر، تصاب هذه المنطقة بالارتخاء والتدلي، كما أنها تفقد كمية كبيرة من الدهون بمرور الوقت.

طرق الحصول على المؤخرة البرازيلية

لحسن الحظ هناك العديد من التقنيات للحصول على المؤخرة البرازيلية، وكل تقنية تناسب وتنجح في حالة دون الأخرى، وسوف نتعرف هنا على هذه التقنيات وأهم مميزاتها وعيوبها بالتفصيل:

الحصول على المؤخرة البرازيلية عن طريق حشوات السيلكون

تعتبر حشوات أو زرعات السيلكون أحد الحلول التجميلية الشهيرة الخاصة بتكبير حجم المناطق الأنثوية لدى المرأة وهي الصدر والارداف، وتتميز حشوات السيليكون بأنها تمنح المؤخرة شكلاً دائرياً ومشدوداً، كما أنها تساعد على رفع المؤخرة بدلاً من تدليها، وفي معظم الأحيان تستخدم حشوات السيلكون في المؤخرة للحالات التي تعاني من صغر الحجم أو الترهل الشديد في المنطقة، أما عن عيوب حشوات السيليكون فهي قليلة للغاية، ومن أبرزها حدوث تحسس أو إلتهاب في المنطقة.

ما هي المؤخرة البرازيلية؟
ما هي المؤخرة البرازيلية؟

طريقة زراعة حشوات السيلكون

أما عن طريقة زرع حشوات السيلكون في الأرداف، فتبدأ عن طريق اختيار نوع وحجم حشوة السيلكون المرغوبة بالاتفاق المسبق مع الحالة، ثم تأتي مرحلة التخدير، حيث يتم تخدير المريضة تخديراً نصفياً أو كلياً، طبقاً لما يراه الطبيب مناسباً، ثم تبدأ الخطوات التالية بالترتيب:

  • يتم عمل شق جراحي لإدخال حشوة السيلكون، ويحرص الطبيب في هذه المرحلة أن يكون الشق صغيراً قدر الإمكان، كما أن يكون في مكان غير ظاهر كما في منطقة أسفل المؤخرة.
  • يبدأ الطبيب بزرع الحشوة إما في أسفل أو أعلى العضلات المكونة للأرداف، وأحيانا يتم زرع حشوة السيلكون بين العضلات.
  • بعد الانتهاء من إدخال الحشوة إلى المكان المحدد والتأكد من ثباتها، يقوم الطبيب أخيراً بتضميد الشقوق الجراحية، وتعقيمها.

الحصول على المؤخرة البرازيلية عن طريق حقن الدهون الذاتية

تعتبر تقنية حقن الدهون الذاتية أحد التقنيات المتطورة والتي أحدثت قفزة كبيرة في مجال التجميل بشكل عام، حيث تمكن الأطباء من خلالها حل العديد من المشكلات التي كانت مستعصية في السابق بطريقة سهلة وآمنة للغاية، وما يميز هذه التقنية عن تقنية زرع حشوات السيليكون، هي أنها أكثر سهولة وأمانا، حيث لا تتضمن هذه العملية إحداث أي شقوق جراحية أو حدوث نزيف، كما أن الدهون الذاتية تنسجم وتتلاءم مع الدهون الموجودة في المنطقة من الأساس دون حدوث أي تحسس أو التهاب، ولكن العيب الوحيد في هذه التقنية هي أن هناك نسبة معينة من الدهون تذوب وتختفي بشكل طبيعي، ولتفادي ذلك يقوم الطبيب أحيانا بحقن كمية أكبر من الدهون في هذه المنطقة.

طريقة حقن الدهون الذاتية في المؤخرة

تمر عملية المؤخرة البرازيلية عن طريق حقن الدهون الذاتية بعدة خطوات، وهي كالآتي:

  • مرحلة استخلاص الدهون، حيث يتم شفط الدهون بكمية معينة من  أحد مناطق الجسم مثل منطقة البطن أو الفخذين على سبيل المثال عن طريق جهاز الفيزر.
  • يتم بعد ذلك معالجة هذه الدهون وتنقيتها، وجعلها صالحة لإعادة الحقن مرة أخرى.
  • وتحت تأثير المخدر الموضعي في أغلب الأحيان، يقوم الطبيب بحقن المؤخرة بهذه الدهون بكميات محددة في عدة مناطق من المؤخرة، حتى الوصول إلى الشكل النهائي المطلوب.
  • في النهاية يقوم الطبيب بتعقيم المنطقة، ويمكن للمريضة مغادرة المستشفى فور الانتهاء.

أيهما أفضل؟..الدهون الذاتية أم حشوات السيليكون؟

ذكرنا أعلاه أن لكل تقنية من تقنيات الحصول على المؤخرة البرازيلية لها مميزاتها وعيوبها، ولكن في النهاية يحدد الطبيب التقنية الأنسب لكل حالة حالة على حدة، بناءً على الآتي:

  • يتم إختيار حشوات السيليكون للحالات التي تعاني من ترهل شديد في المنطقة، أو صغر الحجم بشكل مبالغ فيه.
  • أما حقن الدهون الذاتية فتناسب السيدات اللاتي يعانين من ترهلات متوسطة، أو يرغبن في زيادة حجم المؤخرة.
  • أما بالنسبة للأمان، فيعتبر حقن الدهون الذاتية هو الأكثر أماناً، حيث لا تتطلب العملية أي شقوق جراحية أو نزيف، كما أن الدهون الذاتية لا تتسبب في حدوث حساسية أو التهاب.

دور الرياضة في الحصول على المؤخرة البرازيلية

بالطبع ترغب الكثير من السيدات في الوصول إلى شكل المؤخرة المثالي دون التعرض لأي تخدير أو نزيف أو عمليات، ولذلك تلجأ الكثيرات إلى ممارسة الرياضة للحصول على المؤخرة البرازيلية، ولا شك أن ممارسة الرياضة أمر مهم وله دور كبير في شد عضلات الجسم، ولكنه للأسف لن يساعدك في الوصول إلى الشكل المطلوب في هذه الحالات:

  • الترهل الشديد في المنطقة.
  • الصغر الشديد لحجم المؤخرة، خاصة إذا كان الأمرة وراثياًـ
  • الإصابة بالسيلوليت في المنطقة.
  • إذا كانت المؤخرة السيدة مسطحة الشكل.

مدة التعافي بعد عملية المؤخرة البرازيلية

تختلف مدة النقاهة والتعافي بعد إجراء عملية المؤخرة البرازيلية من حالة إلى أخرى، حسب الحالة الصحية ونوع التقنية المستخدمة أثناء العملية، على سبيل المثال في حالة حقن الدهون الذاتية لا تزيد مدة التعافي عن أسبوعين فقط، يمكن للسيدة من خلالها ممارسة أنشطتها اليومية بشكل طبيعي، أما في حالة زرع حشوات السيلكون فإن هذا الفترة قد تتراوح بين ثلاثة أسابيع وحتى شهر واحد.

أخيراً..يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات حول المؤخرة البرازيلية من خلال التواصل المباشر مع عيادة د.محمد جاد، وسوف يتم الرد عليكم بشكل فوري.

قم بالحجز الأن أون لاين للحصول علي
العروض و الخصومات

لوجو دكتور محمد جاد
أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام

بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية
ماجستير جراحة التجميل والأصلاح جامعة الإسكندرية
الزمالة البريطانية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *