تصغير الثدي باستخدام شفط الدهون؛ ماذا يحدث بعد إجراء تصغير الثدي جراحيًا: الأسباب ومخاطر إجراء تصغير الثدي جراحيًا.

يمكن أن يسبب الثدي الكبير بشكل غير متناسب ضائقة جسدية وعاطفية للمرضى. المرضى الذين يعانون من الضخامة قد يعانون من عدم الراحة الجسدية الناتجة عن وزن الثدي. يمكن للألم الناتج أن يجعل من الصعب على بعض المرضى أداء الأنشطة البدنية الشائعة. إلى جانب الأمراض الجسدية المصاحبة للعضلات الكبيرة ، قد يعاني بعض المرضى من اضطراب عاطفي أو مشاكل صحية عقلية أكثر خطورة نتيجة لثديهم الكبير. تقوم جراحة تصغير الثدي في الثدي والجلد للوصول إلى حجم الثدي بما يتناسب مع جسمك.

أسباب ترهل الثدي: 

يحدث ترهل الثدي الأكثر وضوحًا بسبب عملية تسمى ارتداد الثدي. إنقلاب الثدي هو عملية يتقلص فيها نظام صنع الحليب داخل الثدي لأنه لم يعد مطلوبًا، ويحدث هذا إما بعد الفطام أو بعد فترة قصيرة من الحمل إذا لم ترضع. كما أنه يحدث أثناء انقطاع الطمث. بالإضافة الي أنه عندما تبدأ الأنسجة داخل ثديك في الانكماش ، قد يبدو ثديك “فارغًا” ومتهدلًا.

لماذا تتم عملية تصغير الثدي باستخدام شفط الدهون؟

جراحة تصغير الثدي باستخدام شفط الدهون مخصصة للنساء ذوات الثدي الكبير ويرغبن في حل مشاكل مثل:

 

  • آلام الظهر والرقبة والكتف المزمنة التي تتطلب مسكنات للألم
  • طفح جلدي مزمن أو تهيج في الجلد تحت الثديين
  • ألم عصبي المنشأ
  • نشاط مقيد
  • ضعف الصورة الذاتية المتعلقة بالثدي الكبير
  • صعوبة في ارتداء حمالات الصدر والملابس

ما هو تصغير الثدي؟

 

تصغير الثدي هو إجراء لتقليل حجم ثدييك. يمكن للأشخاص ذوي الأثداء الكبيرة بشكل غير متناسب أن يعانون من آلام في الظهر أو الرقبة أو الكتفين وأعراض جسدية أخرى. يمكن أن يكون لحجم الثدي أيضًا تأثير على احترامك لذاتك وشعورك بالرفاهية. في جراحة تصغير الثدي ، يزيل الجراح دهون الثدي وأنسجته والجلد للوصول إلى حجم الثدي الأكثر راحة لكي.

هل تدلي الثدي مرتبط بعمر معين؟ 

يمكن أن يبدأ الثدي في التدلي في أي عمر حيث لا توجد عضلات فيهما. ولكن لديهم أربطة ونسيج ضام. عندما تسحب الجاذبية الثدي إلى أسفل ، يمكن أن تتمدد الأربطة وجلد الثدي ، مما يجعل الثديين يتدليان.

و يعتمد ذلك على مرونة بشرتك وأربطة جسمك على النحو الذي تحدده جيناتك ومدخولك الغذائي وبيئتك ، فضلاً عن عمليات الشيخوخة الطبيعية.

غالبًا ما يميل الثدي الكبير إلى الترهل أكثر من الثديين الأصغر حجمًا ، حيث يكون هناك وزن أكبر على الثديين الأكبر حجمًا حتى تسحب الجاذبية إلى أسفل.

لكن في النهاية ، سيتدلى الثدي الأصغر حجمًا أو يبدأ في التدلي ، وإذا كان الثديين فارغين إلى حد ما من الأنسجة (يقول البعض إنهم يشعرون أن هذه تبدو وكأنها “جورب متدلي”) ، يمكن أن تبدأ الحلمات في الاتجاه إلى أسفل وتهبط تحت الطية تحت الثدي.

يمكنك إجراء جراحة تصغير الثدي باستخدام شفط الدهون في أي عمر – أحيانًا حتى عندما كنت مراهقًا. ولكن إذا لم يكتمل نمو ثدييك بعد ، فقد تحتاجين إلى جراحة ثانية في وقت لاحق في الحياة.

يمكنك تأجيل جراحة تصغير الثدي باستخدام شفط الدهون إذا كانت لديك خطط مستقبلية معينة ، مثل:

 

  • الولادة. إذا لم تكن قد بدأت تكوين أسرة أو لم تكتمل عائلتك بعد ، فقد تنتظر حتى لا يمثل الحمل مشكلة. قد تكون الرضاعة الطبيعية صعبة بعد جراحة تصغير الثدي – على الرغم من أن بعض التقنيات الجراحية يمكن أن تساعد في الحفاظ على قدرتك على الرضاعة الطبيعية.
  • فقدان الوزن. إذا كنتِ مهتمة بفقدان الوزن عن طريق تغيير نظامك الغذائي والبدء في برنامج تمارين ، فقد تنتظرين لتقرري ما إذا كانت تصغير الثدي باستخدام شفط الدهون مناسبة لكِ. غالبًا ما يؤدي فقدان الوزن إلى تغييرات في حجم الثدي.

 

ماذا يحدث خلال استشارة تصغير الثدي باستخدام شفط الدهون؟

 

قبل الخضوع لجراحة تصغير الثدي باستخدام شفط الدهون ، ستذهبين لاستشارة ما قبل الجراحة. خلال هذا الوقت ، سيأخذ جراحك تاريخًا طبيًا مفصلاً ، بما في ذلك سؤالك عن الأدوية التي تتناولها ، والحساسية التي قد تكون لديك ، وتاريخ التدخين وأي عمليات جراحية سابقة. سيحتاج الجراح أيضًا إلى معلومات محددة تتعلق بالحمل والرضاعة وتصوير الثدي بالأشعة السينية والتاريخ الشخصي أو العائلي لأي مشاكل في الثدي وأي تاريخ من أورام الثدي أو الخزعات. يجب أن تكون في حالة بدنية وعقلية جيدة لإجراء هذه الجراحة.

 

سيقوم الجراح بقياس ثدييك. يمكنهم التقاط الصور. خلال هذا الوقت ، سيناقشون كمية أنسجة الثدي التي يجب إزالتها لتحقيق النتائج المرجوة. ستتعرف أيضًا على كيفية الاستعداد لجراحة تصغير الثدي باستخدام شفط الدهون وكيفية التخطيط للتعافي. قد يقوم الجراح أيضًا بإعدادك لهذا الإجراء عن طريق إجراء فحص الثدي بالأشعة السينية وفحص الثدي.

 

ما هي المضاعفات والآثار الجانبية لعملية تصغير الثدي باستخدام شفط الدهون؟

من المفترض أن تشعري بالتعب وستعانين من بعض الآلام في الثدي. من المهم ملاحظة أنه بعد تصغير الثدي باستخدام شفط الدهون، سيكون لديك ندوب على طول الشقوق. هذه الندوب دائمة ، لكنها تتلاشى مع مرور الوقت. أيضًا ، اعتمادًا على مدى إجرائك ، قد لا تتمكن من الرضاعة الطبيعية.

يجب تجنب رفع الأشياء الثقيلة خلال الأسابيع القليلة الأولى من تصغير الثدي باستخدام شفط الدهون لتقليل التوتر على الجرح وتقليل خطر حدوث مشاكل النزيف. قد تلاحظ أيضًا فقدان الإحساس أو تغيرات في الإحساس في حلمتك نتيجة تصغير الثدي باستخدام شفط الدهون. في بعض الحالات ، يكون التغيير دائمًا. على الرغم من ندرة حدوثها ، فقد يعاني بعض الأشخاص من بعض المضاعفات ، مثل عدم كفاية الالتئام ، والتي قد تتطلب ترقيعًا للجلد.

المخاطر

جراحة تصغير الثدي لها نفس المخاطر مثل أي نوع آخر من الجراحة الكبرى – النزيف والعدوى ورد الفعل العكسي للتخدير. تشمل المخاطر المحتملة الأخرى ما يلي:

 

  • الكدمات ، والتي عادة ما تكون مؤقتة
  • تندب
  • إزالة أو فقدان الإحساس في الحلمات والجلد المحيط بالحلمات (الهالة)
  • صعوبة أو عدم القدرة على الرضاعة الطبيعية

الاختلافات في حجم وشكل وتماثل الثديين الأيمن والأيسر اللذين تم تعديلهما جراحيًا ، مما قد يؤدي إلى مزيد من الجراحة لتحسين مظهرك

إذا كنت قلقًا بشأن جراحة  تصغير الثدي باستخدام شفط الدهون والطريقة التي تبدو بها أو تفكر في العلاجات التجميلية لتعزيز ثقتك بنفسك ، فهناك بدائل. قد يساعدك التحدث إلى مستشار أو طبيب نفسي في التغلب على مخاوفك بشأن مظهرك.

اتصل بطبيبك على الفور

01229594144

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *