شد ترهلات الفخذين

شد ترهلات الفخذين

إن مشكلة ترهلات الفخذين هي واحدة من أكثر المشكلات التي تعاني منها الكثير من السيدات حول العالم، وتؤدي هذه المشكلة إلى إعاقة السيدات و منعهن من ارتداء الكثير من الملابس والموديلات الحديثة، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بارتداء الفساتين والتنورات القصيرة، فبالطبع لن تشعر المرأة بالثقة والرضا عن مظهرها في حال قيامها بارتداء فستان قصير يبرز ترهلات فخذيها، فما الحل إذاً؟ ببساطة هو عمليات شد ترهلات الفخذين، وفي السطور التالية تقدم لكم عيادة د.محمد جاد نبذة مختصرة عن عمليات شد ترهلات الفخذين بأنواعها المختلفة.

ما هي ترهلات الفخذين؟

ترهل الفخذين هو حدوث ضرر كبير في الجلد بسبب عدة عوامل، ويؤدي هذا التضرر في الجلد إلى حدوث تدلي وتعرجات وحفر في الطبقة السطحية من منطقة الفخذ، وتعتبر منطقة الأفخاذ الداخلية هي الأكثر تضرراً، حيث تظهر فيها الثنيات والتعرجات بشكل واضح، كما يعتبر السلوليت أحد أشكال ترهل الفخذين.

أسباب ترهل منطقة الفخذين

قبل الحديث عن طرق شد ترهلات الفخذين، يجب أن نقف سريعاً على الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الترهل في منطقة الفخذين، وهي كالآتي:

  • زيادة الوزن بشكل كبير أو فقدانه أيضاً بشكل كبير خلال فترة قصيرة، وهو الأمر الذي يفقد الجلد مرونته ويؤدي إلى الترهل.
  • التقدم في العمر، فكلما تقدم الإنسان في العمر، بدأ إنتاج الكولاجين في جسمه بالتناقص، وإذا كنت لا تعرف، فالكولاجين هو المسؤول الأساسي عن تماسك الجلد، وربط خلاياه ببعضها البعض، ومع نقصانه يبدأ الجلد بالتمدد بدرجات متفاوتة.
  • الحمل والولادة وتكرارها عند السيدات.
  • أحيانا تلعب الوراثة دوراً كبيراً في الإصابة بترهل الفخذين.

ما هي عملية شد ترهلات الفخذين؟

عملية جراحية أو تجميلية غير جراحية، تهدف إلى معالجة مشكلة ترهل الجلد، وإزالة الجلد الزائد وكمية من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، كما تهدف إيضاً إلى تحسين من المظهر العام لمنطقة الفخذين، ويقوم الأطباء بإستخدام العديد من التقنيات لمعالجة هذه المشكلة، وسوف نعرفكم عليها بالتفصيل في السطور التالية.

  1. شد ترهلات الفخذين بالفيزر
    الفيزر هو جهاز حديث للغاية، ويعتبر أحد الإجراءات التجميلية الغير جراحية، بمعنى أنه لا يتطلب إحداث شقوق جراحية كبيرة، كما لا يتطلب إستخدام التخدير الكامل، ولديه قدرة كبيرة على إذابة الدهون وتفكيكها لتتحول بذلك إلى مادة سائلة يمكن سحبها إلى خارج الجسم بكل سهولة، كما أنه له قدرة كبيرة على تحفيز الجلد لإطلاق كميات كبيرة من الكولاجين المسؤول عن شد الجلد وتماسكه، وكل ذلك من خلال الموجات الفوق صوتية التي يطلقها الجهاز، ويعتبر الفيزر فعال في حالة ترهلات الفخذين الخفيفة والمتوسطة، أما الحالات الشديدة فلن يكون الفيزر مجدياً معها على الإطلاق.
  2.  شد ترهلات الفخذين عن طريق الجراحة
    من خلال التخدير الكامل، ومن خلال الشقوق الجراحية التي يختلف حجمها وطولها ومكانها، يقوم الطبيب بإزالة كمية من الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين والتي تتسبب في تدلي الجلد، بالإضافة إلى قص الجلد الزائد، والذي يتراكم في منطقة الفخذين على شكل ثنيات وتعرجات، ثم يقوم الطبيب بشد الجلد وخياطته، ليتناسب مع الشكل الجديد لمنطقة الفخذين، ويقوم الأطباء بتقسيم منطقة الفخذين إلى قسمين ليسهل معالجة الترهلات فيها، وهي كالآتي:

    • جراحة شد ترهلات المنطقة الداخلية للفخذ، وتعرف بإسم Inner thigh lift.
    • جراحة شد ترهلات المنطقة الخارجية للفخذ، وتعرف بإسم Outer thigh lift.2.ف
ماذا تتوقع بعد إجراء عملية شد ترهلات الفخذين؟

هناك العديد من الأمور التي يجب أن تكون ملماً بها قبل الخضوع للعملية:

  • النتيجة تظهر بشكل فوري بعد الإنتهاء من العملية، سواءً عن طريق الجراحة أو الفيزر.
  • ستحتاج إلى إسبوع نقاهة في حال خضعت لعملية شد ترهلات الفخذين بالفيزر، وإلى ثلاثة أسابيع في حال العملية الجراحية.
  • يجب الإكثار من شرب الماء والسوائل، وتناول الأطعمة الصحية.
  • الالتزام بتناول الأدوية التي يصفها الطبيب، وكذلك الإلتزام بجلسات التدليك التي تساعد على سرعة التعافي، ومنع التورم أو حدوث تعرجات في الجلد.
  • هناك بعض الأعراض الطبيعية التي تحدث بعد العملية، ولا يجب القلق منها مثل الاحمرار، التورم البسيط وكذلك تقشر الجلد والشعور بالحكة والتنميل.
شد ترهلات الفخذين
شد ترهلات الفخذين

هل نتيجة العملية دائمة؟

بالطبع تدوم نتيجة العملية لمدة طويلة، قد تصل إلى مدى الحياة، ولكن بشرط الإلتزام ببعض الأمور مثل:

  • المحافظة على الوزن وعدم الإستسلام للسمنة وتراكم الدهون من خلال الإفراط في تناول الأطعمة الضارة بشراهة.
  • الحرص على ممارسة الرياضة يوميا، وتجنب الكسل والجلوس لساعات طويلة.
  • تطبيق بعض الكريمات التي تحتوي على الكولاجين الذي يعزز من نضارة الجلد وتماسكه.
هل العملية تعالج سمنة الفخذين؟

الهدف من عمليات شد الترهلات بشكل عام هو تحسين القوام والمظهر العام للمنطقة، وفي حالات السمنة الموضعية الخفيفة، يمكن من خلال الفيزر التخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، أما في حالات السمنة المفرطة، فيجب الخضوع أولاً إلى برنامج حمية غذائية لإنقاص الوزن، ثم الخضوع لعملية شد ترهلات الفخذين أو شد الترهلات في أي منطقة من الجسم.

هل يمكن شد ترهلات الفخذين بدون عملية؟

للأسف يدعي البعض أنه بإمكانهم معالجة ترهلات الفخذين عن طريق طرق طبيعية، دون الحاجة إلى اللجوء إلى عملية شد ترهلات الفخذين، ومن أبرز الطرق التي يتم وصفها هو تناول بعض المشروبات العشبية، أو تطبيق بعض الخلطات الطبيعية على الجلد، أو لف الجسم بالنايلون وغيرها من الطرق التي أثبت العلم الحديث أنه ليس لها أي فائدة على الإطلاق، ويقوم هؤلاء بوصف هذه الطرق لإدرار المزيد من الأموال في جيوبهم، دون مراعاة لأي من قواعد الصحة العامة، وذلك لأن هذه الخلطات والوصفات العشبية تكون ضارة في معظم الأحيان.

شد ترهلات الفخذين عن طريق الرياضة

إذا كانت الخلطات والمشروبات العشبية لا تفيد في علاج ترهلات الفخذين، فقد يتساءل البعض: أليس هناك طريقة طبيعية لمعالجة هذه المشكلة؟ والإجابة هي نعم، يمكن للإلتزام بممارسة الرياضة بشكل يومي، والمحافظة على نمط غذائي صحي، والابتعاد عن تناول الحلويات والدهون والوجبات السريعة، أن تحسن من مظهر ترهلات الفخذين إذا كانت خفيفة وفي مراحلها الأولى، أما إذا كانت الترهلات متوسطة أو شديدة فالحل الوحيد والنهائي هو اللجوء إلى عمليات شد ترهلات الفخذين.

تكلفة عملية شد ترهلات الفخذين

إن تكلفة شد ترهلات الفخذين لا يمكن تحديدها سوى بعد أن يقوم الطبيب بفحص الحالة والتأكد من مدى وحجم المشكلة، وكذلك التقنيات التي سوف يقوم باستخدامها أثناء العملية، وهناك بعض العوامل التي لها دور أساسي في تحديد التكلفة:

  • الدولة التي ستُجرى فيها العملية: حيث أن التكلفة تكون باهظة للغاية في بعض الدول مثل دول الخليج العربي، وبالأخص الإمارات والسعودية، ومنخفضة للغاية في بعض الدول مثل: مصر.
  • الطبيب المعالج: كلما كان الطبيب ذو خبرة ومهارة عالية، وله اسم كبير ولامع في عالم التجميل، كلما زادت التكلفة بالطبع.
  • الخدمات التي تقدمها المستشفى: ويعني ذلك أنه كلما زاد مستوى الرفاهية في المستشفى أو العيادة، ازدادت التكلفة.

في الختام يمكنكم التواصل مع عيادة د.محمد جاد الأشهر في عمليات التجميل بأنواعها  المختلفة وخصوصاً عمليات شد ترهلات الفخذين، وللمزيد من الإستفسارات أو لحجز موعد ما عليكم سوى المبادرة بالتواصل معنا.

قم بالحجز الأن أون لاين للحصول علي
العروض و الخصومات

لوجو دكتور محمد جاد
أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام

بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية
ماجستير جراحة التجميل والأصلاح جامعة الإسكندرية
الزمالة البريطانية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *