شد ترهل الزنود بالفيزر

شد ترهل الزنود بالفيزر

الحصول على جسم ممشوق ومشدود هو الحلم الذي نسعى له جميعًا، ومشكلة الترهلات من أكثر المشكلات شيوعًا بين مختلف الأعمار، فهي لا تقتصر على الشباب فقط ولا على كبار السن، وتمثل هذه المشكلة عائق كبير خاصة إذا كانت في الأماكن التي لا يمكن علاجها بالتمارين الرياضية مثل الزنود، ولذلك نتعرف معًا على أحدث التقنيات المستخدمة في عملية شد الترهلات وهي شد ترهل الزنود بالفيزر.

ما هي مشكلة ترهل الزنود

يجب أن نتعرف على مشكلة ترهل الزنود لأنه على الرغم من انتشارها بشكل واسع إلا إنه يوجد عدد كبير من الأشخاص لا يعلمون ما هي تلك المشكلة من الأساس، المقصود بكلمة الزنود هي منطقة الذراعين وهي تسمية شائعة في الكثير من الدول العربية.

وفيما يتعلق بمشكلة الترهل هي مشكلة معروفة يقصد بها ارتخاء الجلد بشكل ملحوظ وتراكم الدهون به، وكل ذلك يتسبب في مظهر غير مرغوب به، وتلك المشكلة تحدث في أماكن مختلفة ومتفرقة في الجسم ولا تقتصر فقط على منطقة الذراعين أو كما تسمى الزنود، وتعتبر تلك المشكلة شائعة بين النساء والرجال، ولكنها تنتشر في النساء بنسب أكبر.

ما هي أسباب مشكلة ترهل الزنود

 في الغالب لا تظهر مشكلات ترهل الزنود بشكل مفاجئ، فهي تكون نتيجة لعدة ممارسات خاطئة أو لعدة عوامل وأسباب وقد أوضح د. محمد جاد بعض هذه الأسباب:

  •  زيادة الوزن: بالطبع تعتبر من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ترهل الزنود نتيجة لتمدد الجلد بشكل ملحوظ.
  •  فقدان الوزن بشكل مفاجئ: مشكلة الترهل تكون نتاج عن زيادة الوزن، ولكن فقدان الوزن بشكل مفاجئ ليس الحل الأمثل لحل تلك المشكلة لأن ذلك قد يؤدي إلى إظهارها بشكل أوضح.
  •  تقدم العمر: مع التقدم في العمر يقل إنتاج الكولاجين وتقل قدرة الأنسجة على شد الجلد ولذلك فتظهر مشكلة ترهل الزنود بشكل واضح كلما تقدم العمر.

فوائد عملية شد ترهل الزنود بالفيزر

 هناك فوائد كثيرة يمكن الحصول عليها بعد إجراء عملية شد ترهل الزنود بالفيزر وهي:

  • التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الزنود بسهولة دون الحاجة إلى تمارين رياضية مكثفة خاصة إلى من لا يستطيعون القيام بها.
  • التخلص من ارتخاء الأنسجة والتجاعيد التي تكون موجودة في منطقة الزنود نتيجة ترهل الجلد وارتخائه.
  • الحصول على ذراعين ممشوقين بمظهر جذاب خالي من العيوب والترهل.
  • جعل منطقة الزراعيين تبدو بمظهر شبابي ومشدود.
  • التخلص من الآلام التي توجد في منطقة الزنود، خاصة إذا كانت ناتجة عن زيادة في الوزن وتراكم في الدهون وتسبب صعوبة في الحركة.

ما هي عملية شد ترهل الزنود بالفيزر

في البداية فإن تقنية الفيزر يقصد بها تقنية الموجات الفوق صوتية، حيث يتم الاعتماد على  الاهتزازات القوية والضخمة الناتجة عن طاقة الموجات الفوق الصوتية، والتي تعمل على تفكيك الدهون والأنسجة الدهنية من بعضها من أجل التخلص منها بسهولة، ولذلك فتعتبر عملية شد ترهل الزنود بالفيزر من أحدث التقنيات المستخدمة التي يتم الاعتماد عليها في الفترة الحالية وهي تمتاز بنتائجها السريعة والملحوظة، وتتم العملية بسهولة فبعد التمكن من تفكيك الدهون باستخدام الموجات الفوق صوتية يتم شفط الدهون التي تم تفكيكها من أجل التخلص منها بشكل نهائي والحصول على جلد مشدود دون دهون متراكمة أسفله.

متى تظهر نتائج عملية شد ترهل الجلد بالفيزر

عملية شد ترهل الجلد بالفيزر من العمليات البسيطة والتي لا تستغرق وقتًا طويلًا في إجرائها وهي مناسبة لمناطق كثيرة من الجسم، ولكن يتم تحديد ذلك من قبل الطبيب المختص، وتبدأ ملاحظة النتائج في فترة قصيرة، ولكنها قد تصل إلى عدة أشهر في بعض الحالات في الغالب تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر على أقصى تقدير للوصول إلى أن النتائج النهائية، وتدوم نتائج العملية لمدة سنوات ويمكن أن تدوم للأبد، ولكن يحتاج ذلك إلى اتباع نصائح الطبيب والالتزام بالتعليمات التي يخبرك بها.

من المناسب لهم عملية شد ترهل الزنود

تعتبر عملية شد ترهل الزنود بالفيزر من العمليات البسيطة المناسبة للكثير من الأشخاص، ويمكن إجرائها في عدة حالات أساسية نذكر منها ما يلي:

  • هذه العملية مناسبة للأشخاص الذين يعانون من وجود ترهل بمنطقة الزنود، سواء كان ترهل بسيط أو ترهل بنسبة كبيرة ولا يستطيعون التخلص منه بالطرق التقليدية الأخرى ويرغبون في نتيجة سريعة وفعالة.
  •  هذه العملية مناسبة أيضًا لمن لا يعانون من مشاكل السمنة المفرطة أو تغيرات كبيرة وسريعة في الوزن حتى يصلوا إلى النتيجة المرجوة.
  •  هناك بعض المعايير الصحية التي يتم من خلالها تحديد مدى ملائمة صحة المريض لإجراء عملية شد ترهل الزنود بالفيزر وهو ما يحدده الطبيب المختص.
شد ترهل الزنود بالفيزر
شد ترهل الزنود بالفيزر

مميزات عملية شد ترهل الزنود بالفيزر

هناك مميزات كثيرة لعملية شد ترهل الزنود بالفيزر كما اوضح د. محمد جاد وهو يجعلها الحل الأمثل والأفضل للمرضى الذين يرغبون في الحصول على نتائج فعالة، وذلك لما يلي:

  • لأنها تعتبر من العمليات البسيطة والسهلة ومن الطرق الحديثة على عكس العمليات التقليدية المعقدة.
  •  تعطي عمليات شد ترهل الزنود بالفيزر نتائج فعالة وملحوظة بشكل سريع.
  •  تساعد العملية على التخلص من مشكلة ترهل الزنود بفاعلية بدون جهد أو الحاجة إلى الانتظار لوقت طويل مثلما يحدث في الطرق التقليدية الأخرى.
  •  وتعتبر هذه العملية أيضًا مناسبة لفئة كبيرة جدًا من الأشخاص باختلاف أعمارهم وحالتهم وجنسهم.

تكلفة عملية شد ترهل الزنود بالفيزر

بالطبع يصعب تحديد التكلفة النهائية الفعلية لعملية شد ترهل الزنود بالفيزر، وذلك لأن التكلفة النهائية تختلف وفقًا لعدة عوامل بينها حالة الشخص الذي يتم إجراء العملية له، كمية الترهلات التي يعاني منها، وأيضًا ألسن لأن ذلك يفرق في طريقة إجراء شد الترهل و في طرق التخدير  المستخدمة، بالإضافة إلى التفاوت الكبير بين سعر هذه العملية في مختلف الدول وفقًا للمركز الطبي الذي يتم إجراء العملية به وأيضًا تكلفة الطبيب الذي يقوم بإجراء هذه العملية، ولكن متوسط تكلفة شد ترهل الزنود بالفيزر يصل إلى 4500 دولار أمريكي ويتغير هذا السعر من وقت لآخر.

نصائح عند إجراء عملية شد ترهل الزنود بالفيزر

على الرغم من أن عملية شد ترهل الزنود بالفيزر من العمليات التجميلية البسيطة، إلا أنها تظل عملية جراحية لا بد من اتباع عدة نصائح قبل إجرائها، وفيما يلي أبرز نصائح د. محمد جاد:

  • أهم خطوة قبل إجراء العملية هي اختيار الطبيب المناسب والذي لديه خبرة كبيرة في مجال التجميل.
  • يجب اختيار مركز طبي موثوق ولديه شهادات طبية موثقة من وزارة الصحة والجهات المختصة بذلك الأمر من أجل التأكد من وضع المركز القانوني ومهارة الأطباء العاملين به.
  • لا بُد من اتباع النصائح التي يخبرك بها الطبيب قبل وبعد إجراء عملية شد ترهل الزنود بالفيزر بدقة وذلك من أجل الحصول على نتائج فعالة.

وفي الختام فإننا بالطبع نشهد تطور كبير في القطاع الطبي بوجه عام، ونلاحظ ذلك بوضوح في التقنيات الحديثة التي أصبحت مستخدمة بكثرة في المجال التجميلي من أجل مساعدة الأشخاص في حل المشكلات التي يعانون منها بشكل بسيط وفي أقل وقت ممكن، ومن أهم تلك التقنيات هي تقنية شد ترهل الزنود بالفيزر التي تعطي نتائج مرضية لجميع المرضى، ولكن لا بُد من اتباع النصائح الأساسية قبل وبعد إجرائها.

قم بالحجز الأن أون لاين للحصول علي
العروض و الخصومات

لوجو دكتور محمد جاد
أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام

بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية
ماجستير جراحة التجميل والأصلاح جامعة الإسكندرية
الزمالة البريطانية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *