كيف اختار جراح تجميل مناسب؟

كيف اختار جراح تجميل مناسب؟

قبل إجراء عملية التجميل أياً كان نوعها، سواء كانت عملية بسيطة أم معقدة، فهناك العديد من الأمور التي يجب الإهتمام بها وإختيارها بدقة شديدة، ومن أهمها الطبيب، وذلك لأنه المتحكم الرئيسي في نجاح أو فشل العملية، ويشعر البعض بالحيرة الشديدة ويجدون صعوبة في اختيار جراح تجميل مناسب، في ظل وجود الكثير من التجارب الكاذبة والدعايات المضللة، وهناك الكثير من المعايير التي يجب توافرها لدى أي جراح تجميل حتى تتمكن من اختياره، وفي السطور التالية نقدم لكم معلومات وأجوبة مهمة عن تساؤلكم كيف اختار جراح تجميل مناسب؟ فتابعوا القراءة.

كيف اختار جراح تجميل مناسب؟

كيف اختار جراح تجميل مناسب هو التساؤل الذي يُصعب المهمة على الكثير من الأشخاص خلال رحلتهم لإجراء أحد العمليات التجميلية، وهنا نقدم لكم أبرز المعايير والشروط التي يجب توافرها لدى أي جراح تجميل حتى تكون مطمئناً له:

  • التأكد من الشهادات العملية التي حصل عليها الجراح من خلال الإطلاع عليها، وكذلك الإطلاع على المرتبة العملية الأخيرة التي وصل إليها الطبيب.
  • أن يكون الطبيب مقيداً في نقابة الأطباء التابعة للدولة التي يتواجد بها الطبيب.
  • أن يكون الطبيب حريصاً على تطوير نفسه، من خلال المشاركة في المؤتمرات الخاصة بالتجميل، وكذلك الإطلاع على الأبحاث والدراسات الجديدة، والتدرب على استخدام كل ماهو جديد في عالم تقنيات التجميل.

الخبرة والمهارة الخاصة بالطبيب

يعتبر عامل الخبرة والمهارة، أحد العوامل التي تحدد مدى نجاح وشهرة الطبيب وسمعته الجيدة، ولا تقاس خبرة الطبيب بعدد سنوات عمره، حيث يعتقد البعض أنه كلما كان الطبيب أكبر سناً كلما كان ذو مهارة عالية، ولكن ذلك ليس شرطاً، حيث تقاس الخبرة والمهارة بعدد العمليات الناجحة التي قام الطبيب بإجرائها بالفعل، وهناك العديد من الأطباء الشباب الذين يمتلكون رصيداً كبيراً من العمليات الناجحة داخل البلاد وخارجها، ومن أبرزهم د.محمد جاد.

كيف اختار جراح تجميل مناسب؟
كيف اختار جراح تجميل مناسب؟

تجارب العملاء السابقين

مع تطور وسائل التواصل الإجتماعي، أصبح بإمكان الجميع أن يحكي عن تجربته وأن يقدم تقييماً للخدمات التي حصل عليها، سواء كانت تقييمات إيجابية أم سلبية، ولذلك يجب على الشخص خلال رحلة بحثه عن جراح تجميل مناسب، الإهتمام كثيراً بالإطلاع على تجارب العملاء السابقين، والبحث بشكل دقيق ومفصل عن أسم الطبيب، وهل يتمتع بسمعة جيدة في الأوساط الطبية وبين عملائه أم لا، ولا يجب إغفال التقييمات السلبية للطبيب أو النتائج التي يقدمها، خاصة إذا كانت التقييمات السيئة متكررة، وهنا يجب الحذر والابتعاد عن هذا الطبيب.

العيادة الخاصة بالطبيب أو المستشفى التي يتعامل معها

بالطبع يعكس مستوى العيادة وطريقة تجهيزها مدة خبرة وكفاءة الطبيب، وكذلك المستشفيات التي يقوم بالتعامل معها، وجراح التجميل الجيد سوف يكون حريصاً على الآتي:

  • أن تكون العيادة مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات التي تساعده على إنجاح العملية وتقديم أفضل نتيجة للمريض.
  • أن تكون العيادة مجهزة للتعامل مع أي حالات طوارئ، مثل حدوث نزيف أو ارتفاع ضغط الدم المفاجيء أثناء العملية وغيرها من حالات الطوارئ الأخرى.
  • أن تكون العيادة على درجة عالية من التعقيم والنظافة.
  • أن يكون مكان العيادة أو المستشفى مرموقاً ولا يدعو للريبة، مثل تواجد العيادة في الأماكن الضيقة والنائية.
  • أن يتواجد بالعيادة فريق طبي مدرب على درجة عالية، وأن يكون متعاوناً بشكل كبير لخلق بيئة مناسبة لعمل الطبيب.

طريقة تعامل الطبيب مع المريض قبل العملية

خلال هذه المرحلة يجب على المريض أن يلاحظ سلوك الطبيب وطريقة تعامله، فيجب أن يكون الطبيب مستمعاً ومتفهماً بشكل جيد لمشكلة المريض، وأن يتعرف منه بشكل دقيق على النتيجة التي يحلم بها، وهناك بعض الأطباء الذين يحرصون على المكسب المادي فقط، بغض النظر عن مدى راحة ورضا العميل، وفي أغلب الأحيان لا يستمع هؤلاء الأطباء إلى المريض بشكل جيد، ولا يشاركه الأفكار والحلول التي سوف يتم إستخدامها لحل المشكلة، وفي أغلب الأحيان يقوم الأطباء من هذا النوع بالمبالغة في وصف النتيجة التي سوف يحصل عليها في حال إجراء العملية، وعدم إعطاء المريض توقعات منطقية، وهذا النوع من الأطباء يجب الإبتعاد عنه فوراً.

المصداقية والشفافية

الطبيب الجيد يحرص على التعامل بكل شفافية ومصداقية مع عملائه، وتقديم كافة الخدمات والوسائل التي تجعلهم يشعرون بالراحة والإطمئنان، ويجب أن يكون المريض قادراً على الآتي حتى يشعر بالطمأنينة:

  • أن تكون هناك صوراً للحالات التي قام الطبيب بإجراء العملية لها قبل وبعد، حتى يتمكن المريض من توقع النتيجة التي سوف يحصل عليها.
  • أن يكون المريض قادراً على التواصل مع الطبيب بشكل مباشر قبل وبعد إجراء العملية، من خلال أرقام مخصصة للطبيب، وليس للعيادة.
  • أن يمتلك الطبيب موقعاً إلكترونياً وصفحات موثقة على مواقع التواصل الإجتماعي يمكن للجميع زيارتها.
  • أن لا يقدم الطبيب أي عروض وهمية، كما يجب أن تكون جميع الاتفاقات المالية موثقة وثابتة ولا يتم التلاعب بها بعد إجراء العملية.

التكلفة المناسبة

يحرص جراح التجميل ذو السمعة الطبية على تقديم خدماته بتكلفة مناسبة، ولا يقوم برفع التكلفة إستغلالاً لاحتياج المريض، ويمكن للمريض معرفة كون التكلفة مناسبة أم لا؟ من خلال مقارنة الأسعار بعيادات التجميل الأخرى المنافسة والموجودة في نفس المنطقة ونفس المستوى، ولا يجب إجراء العملية إذا كانت التكلفة باهظة أو منخفضة بشكل مبالغ فيه.

  • أن تكون هناك صوراً للحالات التي قام الطبيب بإجراء العملية لها قبل وبعد، حتى يتمكن المريض من توقع النتيجة التي سوف يحصل عليها.
  • أن يكون المريض قادراً على التواصل مع الطبيب بشكل مباشر قبل وبعد إجراء العملية، من خلال أرقام مخصصة للطبيب، وليس للعيادة.
  • أن يمتلك الطبيب موقعاً إلكترونياً وصفحات موثقة على مواقع التواصل الإجتماعي يمكن للجميع زيارتها.
  • أن لا يقدم الطبيب أي عروض وهمية، كما يجب أن تكون جميع الاتفاقات المالية موثقة وثابتة ولا يتم التلاعب بها بعد إجراء العملية.

لماذا د.محمد جاد هو افضل جراح تجميل في الوطن العربي؟

يمكن اعتبار د.محمد جاد هو أفضل وأشهر جراح تجميل في الوطن العربي، نظراً لإمتلاكه باقة كبيرة من العمليات الناجحة في شتى مجالات عمليات التجميل المختلفة، وإليكم بعض الأسباب التي تؤهل الدكتور لاستحقاق لقب أفضل جراح تجميل بلا منازع:

  • الدكتور حاصل على ماجيستير التجميل والإصلاح من جامعة الإسكندرية.
  • حاصل على الزمالة البريطانية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل.
  • للدكتور محمد جاد رصيد كبير من عمليات التجميل المختلفة الناجحة سواء داخل مصر أو خارجها.
  • الدكتور يمتلك عدة عيادات في مناطق مختلفة بمصر، ليغطي الإقبال المتزايد على العيادة.
  • يشارك الدكتور بشكل مستمر في المؤتمرات الطبية المحلية أو الدولية.
  • له العديد من الأبحاث المنشورة في عدة مجلات علمية مرموقة.

ماهي الخدمات التي يقدمها د.محمد جاد؟

كأفضل جراح تجميل في الوطن العربي، يتقن الدكتور محمد جاد كافة أنواع جراحات التجميل المختلفة مثل:

أخيراً..نرجو أن تكونوا استفدتم مما قدمناه لكم في السطور الماضية، وأن نكون قد ساعدناكم على التعرف على كيفية اختيار جراح تجميل مناسب للعملية التي ترغبون في إجرائها، وللتواصل مع د.محمد جاد أو الحصول على المزيد من المعلومات، فلا تترددوا بالتواصل الفوري مع طاقمنا الطبي.

قم بالحجز الأن أون لاين للحصول علي
العروض و الخصومات

لوجو دكتور محمد جاد
أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام

بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية
ماجستير جراحة التجميل والأصلاح جامعة الإسكندرية
الزمالة البريطانية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *